languageFrançais

مدير أعمال مجموعة YÜMA : صحافيون استفزوا ثنائي الفرقة وتهجّموا عليهما

تعليقا على تصريحات مدير مهرجان صفاقس الدولي فرحات بريك في مداخلة أجراها ببرنامج "كورنيش'' أمس الثلاثاء حول الجدل الذي رافق الندوة الصحفية لفرقة  Yüma، قال محمد بن سعيد مدير أعمال المجموعة في تصريح لموزاييك إنّه تمّ تحويل وجهة الجدل من استفزاز وتهجّم صحفيين على ثنائي الفرقة إلى التأخير الذي شهدته الندوة وصعود الفنانين على الركح، وفق تعبيره.

وقال محمد بن سعيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج كورنيش، الأربعاء 7 أوت 2024، : ''لا أفهم لمَ تحوّل الموضوع من استفزاز فنانين خلال حوار صحفي  إلى موضوع تقنيات وتأخير؟''.

واعتبر أنّ الفنانين تعرّضوا إلى قلّة احترام من صحفيين، معتبرا أنّ التأخير في عقد الندوة ليس هوّ الإشكال الأصلي لأنّ من حقّ الفنانين أن ينالوا قسطا من الراحة وهم من يحدّدون مدّتها.

وأضاف أنّه كان من المفترض أن يجري ثنائي الفرقة حوارا مع وسيلة اعلامية واحدة، لكنهما فوجئا بتواجد ممثلي ستة وسائل إعلامية، مشيرا إلى أنّهما قبلا رغم ذلك الإجابة عن الأسئلة.

وشدّد على أنّ ما أثار انزعاج عضوي  المجموعة هوّ استفزازهما و التهجّم عليهما من قبل صحفيين وفق تصريحه. 

وكان مدير مهرجان صفاقس الدولي فرحات بريك قد أوضح في مداخلة أجراها ببرنامج "كورنيش'' أمس الثلاثاء أن سوء تفاهم بين الصحفيين وفرقة Yuma وراء الجدل الحاصل في الندوة الصحفية التي أجريت للفرقة أمس الاثنين.

وأفاد بريك أن Yuma اختارت تنظيم الندوة الصحفية بعد نصف ساعة من نهاية العرض وهو ما خيّل للصحفيين بأن الفرقة رفضت اجراء الندوة الصحفية لافتا في ذات الاطار إلى أن الندوات الصحفية مفروضة على عموم الفنانين مع حرية تحديد موعدها قبل أو بعد العرض.

وأضاف بريك أن الحديث عن عطب فني وراء الاشكال الحاصل في الندوة الصحفية للفنانين عار من الصحة مشددا على أن الحفل شهد حضورا جماهيريا كبيرا في مهرجان صفاقس لفرقة Yuma.